محرره بوابة أخبار اليوم مع أحمد حامد لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث
محرره بوابة أخبار اليوم مع أحمد حامد لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث


خاص.. أحمد حامد صاحب فضية التتابع: إقامة بطولة العالم في مصر يساعدنا على التألق

أميرة أنور

الإثنين، 25 يوليه 2022 - 05:51 م

تحدث أحمد حامد لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث عن تتويجه بالميدالية الفضية في منافسات التتابع رجال ببطولة العالم للخماسي الحديث المقامة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري.

وتمكنت مصر من الحصول على فضية التتابع للرجال عن طريق الثنائي "أحمد حامد وإسلام حامد"، فيما تمكن المنتخب الكوري الجنوبي من التتويج بالذهبية ومنتخب التشيك فاز بالميدالية البرونزية. 

وقال حامد في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم عقب التتويج بالميدالية إنه سعيد للغاية خاصة أن البطولة مقامة على أرض مصر ووسط الجماهير المصرية فضلًا عن دعم عائلاتهم وهو ما يزيد من الحماس والإصرار على تقديم الأفضل للوقوف على منصات التتويج بالبطولة العالمية.

وعن إلغاء منافسات الفروسية أكد حامد أنه كان يتمنى استمرارها نظرًا لتعلق جميع من مارسوا اللعبة بهذه المنافسة التي تعطي طابع خاص للخماسي. 

ويشارك في البطولة 43 دولة فيما يخوض المنتخب المصري المنافسات ب 11لاعبا بواقع 6 لاعبين و 5 لاعبات، وتضم قائمة الرجال "إسلام حامد، وأحمد حامد، وأحمد الجندي، ومهند شعبان، ومحمد الجندي ومعتز وائل".

وضمت أسماء منتخب السيدات "هايدي مرسي، وسلمى عبد المقصود، وأميرة قنديل، وملك إسماعيل وزينة عامر".

 يذكر أن جدول منافسات البطولة يضم مسابقات التتابع والفردي والفرق للرجال والسيدات.

وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للخماسي الحديث للكبار مصر 2022


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة